نمودج دعوى طرد مستعجله لعدم دفع الاجره في القانون الجزائري

0
دعوى طرد مستعجله لعدم دفع الاجره
انه في يوم ............ الموافق  ...../..../...........
بناء على طلب السيد / .............. المقيم  .................محله المختار مكتب الأستاذ /  ...............المحامي الكائن .........................
أنا....................... محضر محكمة ............ الجزئية قد انتقلت في التاريخ المذكور أعلاه وأعلنت :
السيد /  ..................... المقيم .......... قسم ............. محافظة ...........
مخاطبا مع / ..................
وأعلنته بالأتي
بموجب عقد إيجار مؤرخ ............. استأجر المعلن إليه من الطالب ما هو ............... بغرض الاستعمال في ...... بالعقار رقم ...... الكائن بشارع .......... قسم .........  محافظة............. وذلك لقاء قيمة إيجاريه شهرية قدرها........... جنيه تدفع مقدما أول كل شهر ، بالإضافة إلى كافة ملحقات الأجرة من عوائد واستهلاك مياه وخلافه ، وتفصيلها كالأتي ( --- جنيه القيمة الإيجارية الشهرية ، --- جنيه استهلاك المياه  ) فيكون الإجمالي ......... جنية ، وحيث أن المعلن إليه قد تقاعس عن سداد القيمة الإيجازية المستحقة اعتبارا من شهر....... وحتى تاريخ هذا الإنذار والتي تقدر بمبلغ ......... جنيه .
 مما اضطر الطالب معه إلى تكليف المعلن إليه بالوفاء بالقيمة الإيجازية المتأخرة بموجب الإنذار الرسمي
 على يد محضر والرقيم ........ محضري ...... ،أو ( خطاب موصى بعلم الوصول دون مظروف ) وتم إعلان المعلن إليه بتاريخ .... /..../..... إلا انه لما يحرك ساكنا .
 وحيث تنص المادة 18/ب من القانون 136 /1981م بأنه: لا يجوز للمؤجر أن يطلب إخلاء المكان ولو انتهت المدة المتفق عليها في العقد إلا لأحد الأسباب الآتية :...... ب- إذا لم يقم المستأجر بالوفاء بالأجرة المستحقة خلال خمسة عشرة يوما من تاريخ تكليفه بذلك بكتاب موصى عليه مصحوب بعلم الوصول دون مظروف ، أو بإعلان على يد محضر ، وكذلك نص المادة 45 من قانون المرافعات والتى تنص على انه: يندب في مقر المحكمة الابتدائية قاض من قضاتها ليحكم بصفة مؤقتة ومع عدم المساس بالحق فى المسائل المستعجلة التى يخشى عليها من فوات الوقت .
لما كان ذلك فأنه يحق للطالب إقامة الدعوى الماثلة بطلب طرد المعلن إليه لتوافر ركن الاستعجال المتمثل
في حرمان الطالب (المؤجر) من الانتفاع بملكه.
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه الى حيث المعلن اليه وسلمته صورة من اصل
الصحيفة وكلفته بالحضور امام محكمة ............. للامور المستعجله الكائن مقرها فى ..............
أمام الدائرة ( ) مستعجل ، وذلك بجلستها العلنية التى ستنعقد فى تمام الساعة التاسعة وما بعدها من صباح يوم ......... الموافق .../.../.... وذلك لسماع الحكم بصفه مستعجله بطرد المدعى عليه من العين المؤجره له والمبينة الحدود والمعالم بصدر الصحيفة وعقد الإيجار وتسليمها للطالب خالية من الشخاص والشواغل وسليمة من أية تلفيات ، مع إلزامه بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة ، وذلك بحكم مشمول بالنفاذ المعجل طليقا من قيد الكفاله مع حفظ كافة الحقوق القانونية الأخرى للطالب .
ولأجل العلم/
السند القانونى: المادة 18 / ب من القانون رقم136 لسنة1981 والماده (45) من قانون المرافعات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © القانون والتعليم

تصميم الورشه