نمودج دعوى صحة ونفاذ عقد بيع عقار في القانون الجزائري

0
دعوى صحة ونفاذ عقد بيع عقار
أنه في يوم ……………
بناء على طلب السيد / ...........ومهنته.............. المقيم فى.............. ومحله المختـار مكتب الأستاذة/ ......المحامى فى,,,,,,,,,,,,,,,,,
أنا / …………… محضر محكمة ………….الجزئية , إنتقلت وأعلنت :
السيد / ……………… والمقيم فى......................
مخاطبا مع / ................

الموضوع
بموجب عقد بيع إبتدائي تاريخه …….. باع المعلن إليه إلى ( الطالب ) الشقة رقم …….. بالدور رقم …….. من العقار رقم …….. بشارع ………. قسم ……… محافظة ……….. وتتكون من …….. غرف وصالة ودورة مياه وحمام ومطبخ وتبلغ مساحتها …….متر مربع , وحدود الشقة المباعة أربعة وبيانها كالتالي :ـ
1 ـ الحد البحري ……………… بطول ……..
2 ـ الحد الشرقي ……………… بطول ……..
3 ـ الحد القبلي ……….….…… بطول ……..
4 ـ الحد الغربي ………..……… بطول ……..
وقد تم هذا البيع نظير ثمن وقدره ……….. تم سداده بالكامل عداً ونقداً من يد الطالب ليد البائع المعلن إليه وقت إبرام عقد البيع الإبتدائي , وقد آلت الملكية إلى إلى البائع بموجب ………………….
وقد تقاعس المعلن إليه عن الحضور أمام مكتب توثيق ………… بمصلحة الشهر العقاري للتصديق على عقد البيع النهائي ورغم إعذاره بموجب إنذار على يد محضر بتاريخ ………………..
ويحق للطالب رفع الدعوى الماثلة بطلب الحكم بصحة ونفاذ عقد اليع الإبتدائي المؤرخ …………
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر إنتقلت وأعلنت المعلن إليه وكلفته بالحضور أمام محكمة …….. ومقرها ……. الدائرة ……….. يوم …………الموافق ..../..../......للمرافعة وسماع الحكم بصحة ونفاذ عقد البيع الإبتدائي المؤرخ ..../..../......للعقار المبين الحدود والمعالم بصدر العريضة , وجعل الحكم الذي يصدر في الدعوى بمثابة سند التمليك الناقل للملكية , والقابل للشهر مع تسليم العقار المبيع للطالب وإلزام المعلن إليه بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة .مع حفظ حقوق الطالب بسائر أنواعها .
ولأجل العلم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظه © القانون الشامل

تصميم الورشه