الرمي الدقيق والشروط اللازمة لتحقيق

0
الرمي الدقيق والشروط اللازمة لتحقيق


تمهيد : جمع آثار الرصاص في الهدف (الدارئة) معناه تحقيق رمي دقيق كون هذا الأخير هو القاعدة الأساسية والتدريبية لكل أنواع الرمي الأخرى ولذا يجب على الرامي أن يكون ملما بالشروط اللازمة لتحقيق الرمي الدقيق.

ب)- الشروط اللازمة لتحقيق الرمي الدقيق :
1- قبض السلاح : يجب على الرامي قبض السلاح بشكل جيد حتى لا يسقط من بين يديه وأن لا يؤثر كثيرا على عملية التسديد بحيث تدور أصابع اليد حول المقبض ما عدا السبابة التي تتوسط نهايتها الزناد.

2-الوضعية : لتسهيل عملية التسديد يجب على الرامي أن يكون في وضعية مريحة تمنع التحرك اللا إرادي للجسم (تكون الرجل اليمنى في إتجاه الدارئة ما ئلة قليلا نحو الداخل وتكون الرجل اليسرى في وضعية تكون زاوية قدرها 45 ° مع الرجل اليمنى).

3- التسديد : صحيح أن أجهزة التسديد صغيرة جدا يصعب التحكم فيها 100% وأي خلل بسيط في الوضع الصحيح لأجهزة التسديد يؤثر سلبا على النتيجة لهذا يجب على الرامي أن يضع الشعيرة تماما في وسط فتحة السدادة وعلى حسب إرتفاع جانبيها ثم جمعها معا في منتصف الهدف ، كما يجب تركيز النظر على هذه الأجهزة أكثر من الهدف حتى يراها واضحة ويستطيع مراقبتها بطريقة جيدة وسليمة.

4- إبقاء العين المديرة مفتوحة : لكل رامي عين مديرة يتعرف عليها أثناء الرمي وحتى يكون التسديد صحيح يجب عليه إبقاء هذه العين مفتوحة طيلة التسديد وبعد خروج الطلقة وهذا لمراقبة أجهزة التسديد بشكل جيد.

5- عملية الضغط على الزناد : بما أن اليد التي تقبض السلاح والتي تقوم في نفس الوقت بعملية الضغط على الزناد فإنه يجب على الرامي أن يضغط على الزناد تدريجيا وبصورة مستمرة دون تحريك السلاح مع مراعاة التسديد الصحيح حتى خروج الطلقة...

6- التركيز : يعتبر التركيز عنصرا مهما لعملية التسديد لما يكتسيه من أهمية ، لذا على الرامي أن يركز تفكيره في إطلاق النار وأن يهيئ نفسه وأن يسيطر على أعصابه طيلة مرة إستعداده لإطلاق النار حتى يتمكن من تصويب سلاحه بدقة نحو الهدف.

الخلاصة : نستخلص في الأخير أن الرمي الدقيق يتطلب التحكم في الأعصاب والصبر والسيطرة على النفس لذا يجب على الرامي تطبيق هذه القواعد بكل دقة ولما يصل إلى تحقيق رمي متوسط وممارسته بشكل جيد يستطيع البحث عن بعض الطرق الخاصة به تمكنه من الوصول إلى ضبط جيد للرمي بكل سهولة في جميع وضعياته على إختلافها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظه © القانون الشامل

تصميم الورشه