خطة مدكرة عملية تدريب الموظف العام في الجزائر

0
الفصل الأول: مفهوم عملية التدريب الإداري في النظرية العلمية
المبحث الأول: تعرف التدريب الإداري و أنواعه.
المطلب الأول: تعريف التدريب
المطلب الثاني: التدريب النمطي العام و التخصصي
المطلب الثالث: جهود الإدارة المركزية في تدريب المشرفين و الموظفين وتتبعهم
المطلب الرابع: وسائل التدريب و تحليل التنظيم
المبحث الثاني: أساليب التدريب
المطلب الأول: أساليب التدريب
المطلب الثاني: معايير أساليب التدريب
المطلب الثالث: إستخدام التدريب الطويل الأجل
المطلب الرابع: المحافظة على الإتصالات أثناء التدريب
المبحث الثالث: تنظيم التدريب
المطلب الأول: تنظيم التدريب
المطلب الثاني: التدريب لموظفي الإدارة المركزية
المطلب الثالث: أنواع برامج التدريب على الإدارة المركزية
المطلب الرابع: الإحتياجات الخاصة بالدول النامية
المبحث الرابع: تدريب القادة
المطلب الأول: تدريب القادة الإداريين و الرؤساء
المطلب الثاني: التدريب الجماعي و السابق على العمل و إبانه
المطلب الثالث: الإحتياجات التدريبية و من يحددها
المطلب الرابع: التقديرات و الدعامات الأساسية للتدريب
03
الفصل الثاني: عملية تدريب الموظف العام في الجزائر
المبحث الأول: حتمية وجود جهاز مركزي للتكوين و تدريب العناصر القيادية
المطلب الأول: التكوين الجيد أي التدريب
المطلب الثاني: القيادة الإدارية المؤهلة
المطلب الثالث: كيف يتم تكوين و تدريب العنصر القيادي المؤهل في الإدارة الجزائرية
المطلب الرابع: التدريب و التنمية
المبحث الثاني: معايير و مقاييس إنتقاء المدربين و المتدربين
المطلب الأول: ما يجب توفره في الأعضاء
المطلب الثاني: الأعوان المتعاقدون و الأعوان المتمرنون
المطلب الثالث: شغل وظيفة دائمة
المطلب الرابع: القابلية للترسيم
المبحث الثالث: التكوين
المطلب الأول: تكوين الموظفين و تحسين مستواهم و تجديد معلوماتهم
المطلب الثاني: تنظيم تخطيط التكوين و تحسين المستوى في الخارج
وتسييرهما
المطلب الثالث: أي سياسة تكوين للوظيف العمومي
المطلب الرابع: إختيار نوع التكوين
المبحث الرابع: أنواع التكوين
04
المطلب الأول: التكوين قبل الخدمة
المطلب الثاني: التكوين أثناء الخدمة
المطلب الثالث: التكوين في مختلف أصناف الوظيف العمومي
المطلب الرابع: خصائص التكوين الإداري في الجزائر
خاتمة.
05

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © القانون والتعليم

تصميم الورشه