إدماج مركبات المقطع الثاني التاريخ الوطني للسنة الثالثة متوسط

14
 إدماج مركبات المقطع الثاني التاريخ الوطني للسنة الثالثة متوسط الجيل الثاني 2019-2020

وضعية تعلم ادماج المركبات 

 الوضعية المشكلة

 إليك السندات: من الكتاب المدرسي:ص80و81و82
الوثائق: 1و2و3و4و5و6  الكتاب المدرسي:ص80و81

التعليمة: 
- علق على الوثيقة 1 موضحا علاقتها بالوثيقة 4.
- صف الوثيقة 2 واكتشف ما يربطها بالوثيقة 1.
- ما الصفات التي تميز صورة البطل خير الدين؟
- تابع التواريخ الواردة في نصي الوثيقتين 5و6 واربطها بالأحداث والوقائع.

 مؤشر الكفاءة
- التعليق
- الوصف
- الملاحظة
- الربط

  حل الوضعية المشكلة الانطلاقية الأم: تتضمن حلا علاجيا للمشكلة الأم بحيث يتمكن المتعلم من أن:                                        
- يبين الظروف التي بعثت فيها الدولة الجزائرية ومؤسساتها.
- دور الأسطول البحري الجزائري.
- يشرح علاقات الجزائر الخارجية.

الوضعية المشكلة التقويمية  وضعية غدماجية لها شبكة تقويم
                    
الوضعية المشكلة                         

عرفت البحرية الجزائرية أوج قوتها في الفترة الممتدة بين القرنين السادس عشر ونهاية القرن الثامن عشر.

السندات: 
الوثائق 1و2و4. الكتاب المدرسي:ص82و83

التعليمة: اعتماد على معارفك السابقة والسندات اكتب فقرة من 10 أسطر تبين فيها: 
- حقائق تاريخية من حيث الأحداث وأطراف الصراع وأهدافه.
- دور الأسطول الجزائري ومظاهر قوته.
مؤشر الكفاءة
- يتعرف على أطراف الصراع وأهدافه.
- يستنتج دور الأسطول الجزائري.

المعالجة البيداغوجية المحتملة

الوضعية المشكلة            

طلبت المعلمة من أخيك انجاز بحث حول علاقات الجزائر الخارجية مع الدولة العثمانية و أوربا و الولايات م.أ فقررت مساعدته.

السندات:  من الكتاب المدرسي:ص 70 إلى ص 78 

التعليمة: اعتمادا على ما درست والسندات اكتب فقرة تساعد فيها أخيك في انجاز بحثه.

مؤشر الكفاءة

- يكتشف طبيعة العلاقات الجزائرية الأوربية وخلفياتها وانعكاساتها على الجزائر.


التعليقات

  1. مع كل احترامي هذا ليس حلا كتبت حاجات معروفين نحتاج الحل وليس المؤشرات 😔😔

    ردحذف
  2. هل حللتموه في القسم ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. مليون مبروك يا دكتورالهندي

      حذف
  3. مدلنا الحل علاه الهدرة الزايدة برك

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظه © القانون والتعليم

تصميم الورشه