تحصير درس الحوار في التربية المدنية للسنة الثانية متوسط

0

تحصير درس الحوار في التربية المدنية للسنة الثانية متوسط

الوضعية المشكلة الجزئية  :في حوار تلفزيوني قال احدهم: (( ان الناس يلجأون للحوار لحل مشاكلهم وهم مجبرون على الالتزام بآداب لتحقيق اهدافه )). فطلبت منك اختك ان توضيحا ص 11 بتصرف 


مؤشرات الكفاءة

- يعرف الحوار 

-يستنتج شروط الحوار البناء وآدابه 

- يبرز فوائد الحوار و أهميته

. مركب الكفاءة: الحوار البناء أسلوب حضاري لحل المشاكل المفاهيم الأساسية:الحوار – الاداب والشروط –الحوار العقيم –سلوك حضاري – التعصب - التجريح  –الحجج  


1-تعريف الحوار: هو حديث يدور بين أفراد او جمعيات لتبادل المعلومات وحل المشكلات


2- شروط وآداب الحوار:

 

- تحديد موضوع الحوار

- حسن الاصغاء وعدم المقاطعة 

- استعمال اللغة المهذبة وعدم التجريح

-احترام أراء الاخرين وعدم التحيز

3-مجالات الحوار: نمارسه في جميع المجالات السياسية والمدرسية و الاسرية والرياضية...


4-فوائد واهمية الحوار:


- حل المشكلات اكتشاف الاخطاء 

- تحقيق التواصل وتبادل المعلومات

- اكتساب الشجاعة الادبية وتجنب العنف  

مرحلة استثمار المكتسبات –الادماج- 

لماذا يعتبر الحوار سلوك حضاري؟ /    النشاط الثاني ص 16

غياب الحوار ع مستوى

انعكاساته

الحل في رأيك

الاسرة

تفكك الاسرة

الاحترام وحسن الاصغاء

المدرسة

تراجع المستوى الدراسي

 الانضباط وحسن التواصل

الوطن

التخلف - العنف

احترام حرية التعبير

العالم

قيام حروب وانتشار الجهل

نشر التسامح والحفاظ على الامن


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © القانون والتعليم

تصميم الورشه