تحصير درس الحوار في التربية المدنية للسنة الثانية متوسط
الوضعية المشكلة الجزئية :في حوار تلفزيوني قال احدهم: (( ان الناس يلجأون للحوار لحل مشاكلهم وهم مجبرون على الالتزام بآداب لتحقيق اهدافه )). فطلبت منك اختك ان توضيحا ص 11 بتصرف
مؤشرات الكفاءة
- يعرف الحوار
-يستنتج شروط الحوار البناء وآدابه
- يبرز فوائد الحوار و أهميته
. مركب الكفاءة: الحوار البناء أسلوب حضاري لحل المشاكل المفاهيم الأساسية:الحوار – الاداب والشروط –الحوار العقيم –سلوك حضاري – التعصب - التجريح –الحجج
1-تعريف الحوار: هو حديث يدور بين أفراد او جمعيات لتبادل المعلومات وحل المشكلات
2- شروط وآداب الحوار:
- تحديد موضوع الحوار
- حسن الاصغاء وعدم المقاطعة
- استعمال اللغة المهذبة وعدم التجريح
-احترام أراء الاخرين وعدم التحيز
3-مجالات الحوار: نمارسه في جميع المجالات السياسية والمدرسية و الاسرية والرياضية...
4-فوائد واهمية الحوار:
- حل المشكلات اكتشاف الاخطاء
- تحقيق التواصل وتبادل المعلومات
- اكتساب الشجاعة الادبية وتجنب العنف
لماذا يعتبر الحوار
سلوك حضاري؟ / النشاط الثاني ص 16
غياب الحوار ع
مستوى |
انعكاساته |
الحل في رأيك |
الاسرة |
تفكك الاسرة |
الاحترام وحسن
الاصغاء |
المدرسة |
تراجع المستوى
الدراسي |
الانضباط وحسن التواصل |
الوطن |
التخلف - العنف |
احترام حرية
التعبير |
العالم |
قيام حروب
وانتشار الجهل |
نشر التسامح
والحفاظ على الامن |
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق