ادماج كلي المقطع الثاني السكان والتنمية في الجغرافيا للسنة الأولى متوسط الجيل الثاني 2019-2020
مؤشرات الوضعية: * كتابة فقرة عن الفرق بين أطفال العالم المتقدم وأطفال العالم المتخلف.
* رسم خريطة العالم والفصل فيها بين العالمين المتقدم والمتخلف.
* الإجابة بصح أو خطأ على أسئلة النشاط رقم 01 في الصفحة 80.
المفاهيم الأساسية: ...............................................................................................
مرحلة الانطلاق
الوضعية المشكلة الجزئية: اِعتمادا على سندات الكتاب ومعلوماتك المكتسبة أجب على الأسئلة المطلوبة.
الأستاذ التلميذ
*تقديم الوضعية المشكلة الجزئية وشرحها.
*تقديم السندات. *قراءة الوضعية المشكلة الجزئية وفهمها.
*المناقشة والبحث عن الحلول.
مرحلة بناء التعلمات
السندات والتعليمات المضامين المعرفية
التعليمة الأولى: اُكتب فقرة تبين فيها واقع معيشة أطفال العالم المتقدم والعالم المتخلف مقرنا بينهما مستعيناً بسندات الكتاب.
التعليمة الثانية: اُرسم خطاً باللون الأحمر تفصل به العالم المتقدم عن العالم المتخلف مستعينا بسندات الكتاب المدرسي.
التعليمة الثالثة: أجب بنعم أول على أسئلة النشاط الأول في الصفحة 80 مستعينا بمعلوماتك المكتسبة.
1/ كتابة فقرة يصف فيها التلميذ فيها واقع الطفل في العالم المتقدم والعالم المتخلف بالاعتماد على السندات في الصفحة: 75
2/ الفصل بين العالمين المتقدم والمتخلف على خريطة العالم
3/ الإجابة على أسئلة النشاط رقم 01 في الصفحة 80
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق