كيف تحضر لشهادة البكالوريا والحصول علي معدل جيد

0
كون طالبا جيدا هدا¨لا يعني قضاء ساعات وساعات الدراسة وليس لديهم الحياة الاجتماعية!  لذلك يمكنك دائما التحقق من العمل الذي تقوم به. وهذا يؤدي إلى السعادة والارتياح ليس فقط فيما يتعلق لكم، ولكن أيضا من حيث ما تفعله في حياتك. وكما تعلمون، إنجازاتنا تستمر مدى الحياة! إذا كنت تحصل على درجات جيدة، سوف تكون قادرة على دخول جامعة جيدة، والتي سوف تقودك إلى وظيفة جيدة. مواصلة القراءة لمعرفة كيفية القيام بعمل أفضل في المدرسة.
  التنظيم
أستقبال المعلومات
أداء الفروض المدرسية
الاستعداد للامتحان
اتخاذ قرارات الحصول على تقدير الامتياز

التنظيم

احصل على مفكرة أو تقويم. سواء كانت مفكرة يومية تحملها في حقيبتك، تقويم على الحائط في منزلك، أو لائحة الواجبات التي تكتبها كل يوم، فإنها تساعدك على استمرار متابعة مهامك وخاصة عندما تكون واجبة الأداء وتُبقيك منظماً. في بداية الفصل الدراسي، عندما تحصل على مفكرة، دوِّن كل الاختبارات والامتحانات الموجزة والمهام في التاريخ الواجب أداؤها فيه. افعل هذا لكل صف.
عندما ترجع من المدرسة إلى المنزل كل يوم، تحقَّق من التقويم وراجع ما يجب إنجازه قبل الغد، جنباً إلى جنب مع الأيام القليلة المقبلة. تحقِّق أيضاً ممَّا أنجزته بالفعل.

رتِّب خزانتك/حقيبة ظهرك/و مكتبك. فترتيب كل ما تستخدمه يومياً يُبقي على عقلك خاليًا من الفوضى. ربما يبدو هذا سخيفاً، لكن عندما تكون بيئتك البصرية بسيطة ومنظمة، يستطيع عقلك أن يركز على الأشياء الأكثر أهمية. نظِّف خزانتك وحقيبة ظهرك ورتِّب مكتبك مرة أسبوعياً. سيأخذ هذا منك بضعة دقائق فقط.
لن تفقد الأشياء بسهولة عندما تضعها تلقائياً في الأماكن المخصصة لها. فعندما تمتلئ حقيبة ظهرك، أو مكتبك، أو خزانتك بالأوراق المبعثرة فإن هذا سيشعرك بالتشتت والإحباط.

احصل على جدول للمذاكرة. أنت لديك بالفعل تقويماً للأسبوع أو الشهر، لكنك في حاجة إلى جدول أسبوعي للمذاكرة. خطِّط أسبوعك لتعرف متي يجب أن تُنجِز مذاكرتك. بهذه الطريقة، ستعرف ما يجب أن تخصصه من الوقت وأفضل ما تفعله لمذاكرة كل مادة. تأكد من أنك تلتزم بما تضعه من خطط.
استخدم حدسَك في تخصيص الوقت المناسب لكل مادة. على سبيل المثال، تنس كرة الريشة يحتاج إلى وقت أقل بكثير من مبادئ علم الأجرام السماوية.
تأكد من وجود جدول أعمالك حيث تستطيع أت تُدوِّن مواعيد اختباراتك، متى يجب أن تذاكر، وما لديك من فروض منزلية واجبة الأداء. تأكد من إنجازك لجميع فروضك المنزلية. فهذا يعزِّز من عملية تعليمك.

نصائح مهمة

كن إيجابياً ولا تستسلم أبداً. افعل ما بوسعك دائماً وتأكد من أدائك إياه على أفضل وجه ممكن.
قم بعمل وثيقة تستطيع استخدامها لمتابعة درجاتك في كل فصل دراسي كي ترى إذا ما كنت تتحسن.
اسأل معلمك إذا ما كان بإمكانك عمل مقال أو تدريبات إضافية من المسائل كمزيد من التدريب. إذا وافق/ وافقت، سلمه في اليوم التالي. إذا سلمه/ سلمته إليك قبل الاختبار، ستعرف أخطائك وستصححها. افعل المثل لإجاباتك. يمكنك أيضاً أن تستشير من هو أذكى منك. لا تشعر بالإهانة أو الانحطاط من نظرهم لطلبك هذا منهم ؛ فهم يشعرون بالسعادة لمشاركتهم المعرفة معك. فلن تستطيع التعلم جيداً مع الخجل.
ابحث عن المزيد من المعلومات عن أي شيء تدرسه. فسيساهم هذا في زيادة إدراكك للمعلومات، وسيجعل منها أكثر متعة ً وسهولة ً في تذكرها. سيُسر معلمك منك إذا أضفت معلومات لم تتعلمها في الصف إلى المقال أو الاختبار.
يجب عليك أن تقلل من أوقات اللهو كي تتفوق. فالطلاب المتفوقون يعلمون أنه ليس باستطاعتهم اللهو كي يذاكروا. " من المحتمل أن يضايقك بعض الأصدقاء، لكنك أصدقائك الحقيقيون سيتفهمون الوضع. لا تقلق ولا تشعر بالإهانة لما يقولونه. تذكر أنه يجب عليك الاسترخاء الآن وإلا ستشعر بالانضغاط وتحصل على اسوء الدرجات. من المهم جداً أيضاً أن توازن بين دراستك وحياتك الاجتماعية.
مكافأة نفسك أحياناً يكون أمراً جيداً. إذا حصلت على درجات جيدة، استرح يوماً من المذاكرة. لكن تأكد من أنك بهذا لن تبدأ إهمال دراستك.
اقرأ كل ليلة واسأل نفسك الأسئلة عمَّا قرأته كي تلخصه. سيساعدك هذا أيضاً لمعرفة مقدار ما يجب أن تفعله لتحسين مستواك في قراءة قطع الفهم. يمكنك أن تلخص ما قرأته خلال المشي أو خلال انشغالك في الأعمال الأخرى.
رتِّب مكان عملك. تأكد من أن يكون كل شيء مرتباً وتستطيع إيجاده بسهولة. مثلما سيخبرك أي طالب جامعي، العمل في مكان غير منظم لن يؤدي بك إلا إلى التشتت. تأكد من حصولك على كل ما تحتاجه للصف.
ساعد نفسك بتحديد بعض الأهداف الصغيرة. يجب أن تتحسن أهدافك تدريجياً وتستقر على تقدير الامتياز. أما جعل هدفك الحالي هو تقدير الامتياز سيُشعرك هذا بالعجز ويُظهِر لك أهدافك على أنها بعيدة المنال.
انتبه في الصف وحاول أن تفهم ما يقوله/ يشرحه معلمك.
فكر بإيجابية في دراستك.
ذاكر بجد وحافظ على تركيزك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظه © القانون الشامل

تصميم الورشه