كيفيات الطعن في السكنات الاجتماعية في القانون الجزائري

4

كيفيات الطعن.

لكل طالب الحق في الطعن عند ما يرى أنه أجحف في حقه ، ويمكن الطعن كتابيا إستلام وصل لدى اللجنة الولائية لمدة لا تتجاوز ثمانية أيام بعد تعليق القوائم الخاصة بالمستفدين من السكن.

تشكل لجنة الطعن لتفصل في كل الطعون الواردة من أصحابها في أجل أقصاه 15 يوما ويمكن أن تباشر بهذه الصفة كل التحقيقات التي تراها ضرورية لاتخاذ القرارات النهائية التي تؤيد أو تعدل قرارات اللجنة البلدية لمنح السكنات.

وتتكون لجنة الطعن من:

1-            رئيس المجلس الشعبي الولائي- رئيسا.

2-            ممثل منتخب من المجلس الولائي ، يعينه رئيس هذه اللجنة –عضوا.

3-            رئيس الدائرة التي أنشأت فيها المساكن الممنوحة – عضوا.

 

التعليقات

  1. اخي الكريم انا لدي مشكل في هدا المجال ، توفيت امي سنة 1986 و انا كنت اسكن معها و هي على قيد الحياة و ما زلت اسكن في نفس المسكن التابع لديوان الترقية و التسير العقاري لكن الفواتير و عقد الكراء كلها باسمها دلك لاني لم اتحصل على شهادة الوفاة الا مؤخرا ، و هنا السؤال هل استطيع تغيير عقد الكراء من اسمها و تحويله الى اسمي باعتباري اشغل المكان مند 30 سنة و انا ادفع حقوق الكراء بسمها و هي متوفية ، ادا كان الجواب نعم ما هي الاجراءات الواجب اتباعها لتحقيق دلك

    ردحذف
  2. السلام عليكم ..قمت بطعن بعد ان أقصيت من السكن الاجتماعي ببلدية دالي ابراهيم وأخدت وصل بحمل الاسم واللقب ورقم الطعن كما أنني بصمت في السجل مع الامضاء سؤالي أين تؤخد الطعون هل للدائرة أم للولاية ؟؟ وبعد انتضاري مدة تفوق شهر ونصف لم أتلقى الجواب لا من بعيد ولا منقريب

    ردحذف
    الردود
    1. هذاك الوصل اكبر حشوة عرفها المواطن الجزائري... وصل لا يسمن و لا يغني من جوع ... لا يمكن ان تحاسبهم على قراراتهم

      حذف
  3. كيفاش يبعثو رد الطعن

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظه © القانون والتعليم

تصميم الورشه