إدماج مركبات المقطع الأول الحياة الجماعية للسنة الثالثة متوسط الجيل الثاني 2019-2020
وضعية تعلم إدماج المركبات
الوضعية المشكلة
خلال تصفح زملاء قسمك لجريدة وطنية شد انتباههم ثراء وتنوع المواقع الأثرية في الجزائر ولكن ما حز في أنفسهم مظاهر الإهمال وعلامات تعرضها للنهب فوجدوا فيك خير معين لتتعاون معهم لإيجاد طريقة للحفاظ عليها.
السندات: 1و2و3 الكتاب المدرسي:ص32
التعليمة:
اعتمادا على ما درست والسندات اكتب موضوعا تبين فيه أهمية التراث الوطني وواجبك نحو التراث الوطني وكيف نقوم بحمايته.
مؤشر الكفاءة
- يبين أهمية التراث الوطني وواجبه نحوه.
- يقترح حلولا لحماية التراث.
حل الوضعية المشكلة الانطلاقية الأم: تتضمن حلا علاجيا للمشكلة الأم بحيث يتمكن المتعلم من أن:
- يتعرف على التراث وأنواعه.
- يصنف المحميات الوطنية العالمية وغير المصنفة.
- يستنتج العلاقة بين التراث والهوية
الوضعية المشكلة التقويمية وضعية إدماجية لها شبكة تقويم
الوضعية المشكلة
اتصل بك زميلك المقيم خارج الوطن لتساعده في الرد على بعض زملائه في المؤسسة التي يدرس فيها حيث أنهم يعتقدون بعدم ثراء الجزائر بالتراث الوطني العالمي.
السند: 1 والصور الكتاب المدرسي:ص33
التعليمة:
اعتمادا على ما درست والسند اكتب فقرة من 10 أسطر تبرز فيها التراث الوطني العالمي في الجزائر.
مؤشر الكفاءة
- يعتز ويفتخر بالتراث الوطني العالمي.
المعالجة البيداغوجية المحتملة
الوضعية المشكلة
س/ وقع على خريطة صماء للجزائر المواقع الأثرية المصنفة عالميا.
مؤشر الكفاءة
- يوقع على الخريطة.
هذا الموقع سيء لا يحتوي على المتطلبات، أردت إدماج المركبات وحصلت على الطريقة التي يجب أن أعمل بها،👎👎👎👎👎👎👎👎👎👎👎👎👎👎👎👎
ردحذفحقيقة
حذفشكرا لكم على هذه المعلومات
ردحذف