وضعية تعلم إدماج كلي للمركبا ت المطع الثاني الحياة المدني ةتربية مدنية للسنة الأولى متوسط الجيل الثاني
الوضعية المشكلة الجزئية
اندهش والدك من تصرف التلاميذ وهم يطالبون بتمديد العطلة الشتوية قائلا: هذا الجيل ينقصه الانضباط ،ولا يحترم
قوانين الدولة رغم توفيرها له كل إمكانيات النجاح . فعقبت على قوله: نحن انضبطنا فصلا كاملا ،وتقيدنا بالقانون
الداخلي ،وتكافؤ الفرص يقتضي عطلة تدوم أسبوعين فطلب منك توضيحا لما تقول .
التعليمة 01 : السندات:من ص 58 إلى 93
بين لأبيك مظاهر الانضباط،وتكافؤ الفرص والاجتهاد وعلاقتهم بالنجاح .
المقدمة: أقرت الدولة الجزائرية حق التعليم المجاني لجميع المواطنين ،فسخرت إمكانيات ضخمة لتحقيقه. وضبطته بمواد قانونية .
العرض: وحين يتمدرس التلاميذ يطالبون ببعض الواجبات فيمتثلون لقواعد النظام ،ويتحلون بالسلوك السوي،ويحافظون على ممتلكات المؤسسة التربوية ،مما يمكنهم من الحصول على حقوقهم كنظافة الأقسام ،ووجود التجهيزات فيها ،وحق الانخراط في النوادي الثقافية والرياضية ،والمشاركة في التعلم ،مستفيدين من مجهودات الدولة التي وفرت النقل المدرسي ،والإطعام ،والعناية الصحية ،والوسائل التربوية،والكتاب المدر سي،والكفاءات البشرية كالأساتذة ،ومنحت حق مشاركة الأولياء من خلال جمعية أولياء التلاميذ .
الخاتمة:وللنجاح وتحقيق النتائج المرضية ،وتثمين هذه المجهودات عليهم بالاجتهاد في دراستهم ،وقيام الآباء بتوجيههم وتوعيتهم .
شكرا لكم نشاله ربي يوفقكم😍😍😍😍😍
ردحذفطجكطك
ردحذفMarci
حذفشكرا لكم
ردحذفشكرا ادخل اشياء جديدة كي نستفيد منها
حذف